U3F1ZWV6ZTQxMjA2OTE4NDAwX0FjdGl2YXRpb240NjY4MTc1MzE4MjM=
recent
أخبار ساخنة

حماية حساب جوجل ادسنس من الحظر والايقاف والنقرات الغير شرعيه

كيف أحمي حسابى في أدسنس من الغلق؟

حماية حساب ادسنس من الاغلاق

أهلا بكم زوار ومتابعين مدونة تكنولوجيا الهواتف الذكية ، الكثير من الكتاب ومنشئي المحتوى يستعملون حساب جوجل ادسنس الخاص بالاعلانات ل جني الارباح منه ، والبعض منا يتعرض الحساب الخاص به في شركة ادسنس للحظر والإغلاق ، لماذا تقوم شركة ادسنس بحظر الحسابات ، هل استطيع أن اقوم ب استعادة حساب ادسنس الخاص بي مرة اخرى بغد اغلاقة نهائياً ، ماهي اسباب تقييد الاعلانات في حسابات ادسنس ، هذه المواضيع سوف نتحدس عنها في هذه المقالة

 ما هو أدسنس adsense ؟

هي عبارة عن شركة اعلانية خاصة بشركة جوجل يتم الاشتراك في هذه الشركة بشكل مجاني ، حيث تم اطلاق شركة ادسنس من قبل شركة جوجل في عام 2004م ، حيث تهدف شركة ادسنس الى ادارة الاعلانات على مواقع شبكة الانترنت او بالاصح اصحاب المواقع المشتركين داخل جوجل ادسنس حيث تقوم شركة ادسنس بتوزيع الاعلانات في هذه المواقع على حسب اللغة حيث تعتبر شركة ادسنس هي الوسيط الوحيد بين اصحاب الاعلانات واصحاب المواقع والمدونات والتطبيقات التي تقوم بعرض الاعلانات الخاصة بالمعلن في مساحة داخل الموقع او المدونة مقابل مبلغ مادي يحتسب في حساب الناشر .

كيف يعمل جوجل ادسنس :

تعمل شركة ادسنس على الية عمل حيث يقوم اصحاب المواقع عن طريق اضافة الاكواد التي تقوم شركة جوجل ادسنس باتاحتها لهم ليقوموا باضافتها في اماكن خاصة في مواقعهم لكي تظهر الاعلانات في هذه الاماكن حيث يستطيع اصحاب المواقع والمدونات الربح من خلال هذه الاعلانات عن طريق نقر الزائر على هذه الإعلانات او عندما تظهر عدد معين من الاعلانات فتحتسبها شركة ادسنس لكل الف مشاهدة مبلغ معين .

ماهي شروط التسجيل في جوجل ادسنس ؟

لكي تستطيع الحصول على المال وجنية من خلال شركة جوجل ادسنس يتوجب عليك ان تكون صاحب موقع او مدونة شريطة استيفاء موقعك او مدونتك لعدة شروط منها ان يكون موقعك او مدونتك ذات محتوى فريد وحصري ويعتبر ذا اهميه بالنسبة للزبائن حيث ان اصحاب الشركات التي تقدم الاعلانات تريد ان تظهر اعلاناتها في مواقع لها شعبية عامة وتحصل على الكثير من الزوار ، كذلك يجب ان يكون موقعك متوافق معا سياسة الخصوصية الخاصة بادسنس ، يجب عليك قراءة سياسة جوجل ادسنس قبل التسجيل في هذه الشركة ، حيث بقبولهم لك سوف تجني مبالغ طائلة وارباح جيدة في شركة ادسنس .


 لماذا تعد شركة ادسنس الشركة الربحية الاولى عالمياً ؟

عزيزي الزائر توجد هنالك شركات كثيره منافسة لشركة جوجل ادسنس ولكن جوجل ادسنس يمتاز عن باقي الشركات بمميزات كثيره منها :
  • بساطة وسهولة التعامل مع الاعلانات حيث ان جوجل ادسنس توفر لك كود تقوم باخذه ولصقة في قالب موقعك او مدونتك .
  • تستطيع من خلال شركة ادسنس نشر اعلاناتك في اكثر من موقع خاص بك بحساب واحد فقط خلاف الشركات الاخرى التي تطلب لكل موقع حساب مختلف خاص به .
  • توفر جوجل ادسنس للناشر احقية حظر الاعلانات التي لا يريد ظهورها داخل موقعه من خلال لوحة تحكم موقع ادسنس وكذلك تقوم شركة جوجل ادسنس باضهار اعلانات مختلفة لكل زائر بما يتوافق معا منطقة دخولة .
  • تتميز شركة جوجل ادسنس بفريق كبير يقوم بحل جميع المشاكل التي تقابل المعلن والناشر .

ماهي الاسباب التي تؤدي الى حظر حساب ادسنس الخاص بك ؟

اسباب اغلاق حسابات جوجل ادسنس
اسباب اغلاق حسابات جوجل ادسنس

تقوم جوجل ادسنس بحظر بعض الحسابات او غلقها نهائياً وذلك بسبب وقوع الناشر في عدة اخطاء ، ولكن عزيزي الناشر لتجنب هذه الاخطاء يمكنني توضيح اهم الشروط التي فرضتها جوجل ادسنس والتي يجب توفرها في موقعك او مدونتك ومنها :

يجب عليك عزيزي الناشر عدم تقديم موقعك الى جوجل ادسنس الى ان تستوفي الشروط التالية :

  • يجب ان يحتوي موقعك او مدونتك على عدد من المواضيع والتي من خلالها تقوم بجلب الزوار ويجب ان تكون المواضيع حصرية ويجب ان لا يقل عدد الكلمات داخل التدوينة اقل من 300 كلمة .
  • يجب ان تكون المقالة والصور التي تقوم بنشرها خاصة بك او لديك حقوق ملكية لنشر هذه الصور وان لا يكون بها اي محتوى اباحي او ان تكون مدونة او موقع يحث على العنف او لدية علاقة بالمخدرات والاسلحة وغير ذلك ستجدها في سياسة جوجل ادسنس .
  • يجب ان تقوم بمراقبة التعليقات او المنشورات التي يقوم بنشرها الزائرون في موقعك لان هنالك روابط يقوم بنشرها بعض الزائرون قد يعتبرها جوجل ادسنس روابط ظاره وقد تؤدي الى اغلاق حساب ادسنس الخاص بك .
  • يجب ان يكون المحتوى الذي تقوم بكتابتة محتوى حصري وخاص بك وبرونك يدل على لمساتك الخاصة .
  • يجب ان يحتوي موقعك على صفحة خاصة بسياسة المحتوى وصفحة اتصل بنات وهذا شرط اساسي في قبول شركة ادسنس للمواقع.
  • يجب ان تكون جميع الصور والفيديوهات التي تقوم بنشرها في موقعك ذات حقوق وتمتلك هذه الحقوق .
  • يجب ان لا تظع اعلانات جوجل ادسنس في اطارات عائمة او حذر وضعها بجانب كلمات محفزة مثل انقر هنا .
  • تنبية هام - يمنع الناشر من النقر على اعلانات ادسنس المتواجدة في موقعه ويعتبر هذا الخطا الشائع الذي يقع فيه اكثر الناشرين الذي تم اغلاق حساباتهم من قبل جوجل ادسنس .

يرجى الانتباه في ان عدم الاهتمام بهذه الشروط ومخالفتها او الرجوع الى طرق اخرى ملتويه للحصول على زيارات وهمية للحصول على زيادة في الارباح قد يؤدي الى اغلاق حساب جوجل ادسنس في يوم من الايام فلذا انصحكم بقراءة جميع الاخطاء جيدا وتجنب الوقوع فيها .

 ماذا بشأن المحتوى من إنشاء المستخدمين؟

في حالة توسع موقعك فإنه يحتاج إلى محتويات من إنشاء المستخدمين، ويرد هذا المحتوى من أي مكان في العالم وفي أي وقت، وفي هذه الحالة فأنت تتحمل مسئولية أي محتوى مخالف يرد منهم، مع صعوبة إمكانية مراجعتها من قبل شخص واحد، لذا فهناك العديد من الاستراتيجيات التي من شأنها إدارة المحتوى التابع للمستخدمين، ومن أهمها:

  • نشر سياسة المحتوى وإخبار المستخدمين بما ترغب فيه.
  • مراجعة الصفحات التي تضم محتوى من إنشاء المستخدمين بصفة مستمرة.
  • يمكنك الاستعانة بالمستخدمين أنفسهم باستخدام رابط إبلاغ عن انتهاك في حالة إذا ما كان هناك محتوى مخالفًا. 
  • الاستعانة بعدد من المشرفين من المستخدمين.
  • إنشاء نظام آلي يمكنه فلترة المحتوى.
  • عدم عرض الإعلانات قبل مراجعة المحتوى.

 كيف أستعيد حسابي في جوجل أدسنس بعد غلقه؟

عند اغلاق او حظر حسابك ستصلك رسالة بالسبب الذي من أجله تم غلق الحساب، وفي هذه الحالة عليك التقدم بطلب اعتراض لإرجاع الحساب بعد أن تكون قد أزلت كل المخالفات التي في موقعك، ثم انتظار الرد من فريق الدعم.

سوف يكون هناك ثلاث احتمالات:

  • إما أن يعود إليك حسابك كما كان.
  • أو أن يعود حسابك خاليًا من الأرباح.
  • أو يتم رفض اعتراضك ويتم غلق حسابك نهائيا.

وفي حالة غلق حسابك فلن تستطيع وضع أي وحدات إعلانية عليه، وستكون مضطرا لعمل الآتي:

  • إنشاء موقع أو مدونة جديدة مطابقة ل سياسات جوجل أدسنس.
  • طلب اشتراك جديد باسم غير اسمك.
  • استخدام جهاز آخر غير الجهاز الذي استخدمته سابقا في الحساب السابق .
الاسمبريد إلكترونيرسالة