U3F1ZWV6ZTQxMjA2OTE4NDAwX0FjdGl2YXRpb240NjY4MTc1MzE4MjM=
recent
أخبار ساخنة

توفر Google لمطوري برامج Android أدوات جديدة لجني الأموال من مستخدمين لا يدفعون

توفر Google لمطوري برامج Android أدوات جديدة لجني الأموال من مستخدمين لا يدفعون




تقدم Google اليوم طريقة جديدة لمطوري برامج Android لتوليد الأرباح من تطبيقات الجوّال. لا ، ليست مرتبطة بالاشتراك. وبدلاً من ذلك ، تطلق الشركة خيارًا جديدًا لتحقيق الدخل للتطبيقات المعروفة باسم "المنتجات المكافأة". وسيتيح ذلك لمستخدمي التطبيق غير المدفوعين المساهمة في تدفق إيرادات أحد التطبيقات من خلال التضحية بوقتهم ، ولكن ليس بأموالهم. سيكافأ المنتج الأول على الفيديو ، حيث يمكن للمستخدمين اختيار مشاهدة إعلان فيديو مقابل العملات داخل اللعبة أو السلع الافتراضية أو غيرها من المزايا.

قد تجعل هذه الميزة المطورين سعداء ، ولكن يبقى أن نرى كيف يتفاعل المستخدمون. يعتمد الاستقبال على كيفية تقديم مقاطع الفيديو في التطبيق.

حتى في مثال Google للمنتج المكافأة أثناء العمل - الذي يُقصد به عرض أفضل ممارسة للتصميم - قد يفكر المرء - يقاطع الفيديو طريقة اللعب بين المستويات مع عملية ملء الشاشة. هذا ليس سيناريو سيستجيب بشكل جيد للمستخدمين ما لم يتم تقديم ذلك باعتباره السبيل الوحيد للعب لعبة شعبية ، مدفوعة مسبقا فقط مجانا ، ربما.


عمل فيديو بمكافأة لبعض التطبيقات حيث يتوقع المستخدمون الحصول على منتج مجاني. يمكن أن يتضمن ذلك ألعاب مجانية أو خدمات أخرى حيث يكون الاشتراك خيارًا ، وليس مطلبًا.

على سبيل المثال ، كانت خدمة بث الموسيقى من Pandora مجانية ويدعمها الإعلان لعدة سنوات ، لأنها كانت لاسلكية فقط. بعد أن أدخلت طبقات تقدم البث حسب الطلب للتنافس مع سبوتيفي ، تم طرح منتج فيديو بمكافأة - إذا جاز التعبير - من تلقاء نفسها. اليوم ، يستطيع مستمعو Pandora اختيار مشاهدة إعلان فيديو للوصول إلى الموسيقى عند الطلب للجلسة ، كبديل لدفع اشتراك شهري.

بالطبع ، يستخدم مطورو تطبيقات Android بالفعل إعلانات لتكملة أو كوسيلة لتحقيق الدخل ، ولكن هذا الإطلاق يخلق "منتجًا رسميًا" من Google Play. وهذا يسهل التنفيذ على المطورين ويعطي Google طريقة تتنافس مع الجهات الخارجية التي تقدم شيئًا مشابهًا .

يمكن إضافة المنتجات المكافأة إلى أي تطبيق باستخدام مكتبة الفوترة في Google Play أو واجهة AIDL مع عدد قليل فقط من مكالمات API الإضافية ، كما تقول الشركة. لن يتطلب SDK.




يأتي الإطلاق في وقت تشهد فيه Apple نجاحًا من خلال الاشتراكات ، التي اعتنقتها بالكامل ، ودفعتها ، وأحيانًا تركت تشغيلها. تعتبر الاشتراكات الآن واحدة من أكبر العوامل ، خارج الألعاب ، في نمو إيرادات متجر التطبيقات.

ولكن مستخدمي Android ، تاريخيا ، كانوا أكثر كرها للدفع مقابل التطبيقات أكثر من مستخدمي iOS. لقد شهد متجر Apple ما يقرب من ضعف ذلك من Google Play ، من حيث الأرباح - على الرغم من وجود تنزيلات أقل بكثير. ويعني هذا أن مطوري برامج Android لن يكونوا قادرين على الاستفادة من جنون الاشتراك بنفس مقياس نظرائهم في نظام iOS. ويعني ذلك أن مطوّري البرامج عبر الأنظمة قد يعطون أولوية أكبر للبناء لنظام iOS ، كنتيجة لذلك.

تقدم المنتجات المكافئة هؤلاء المطورين مسارًا بديلًا لتحقيق الدخل على نظام أساسي حيث يكون ذلك في الغالب أكثر صعوبة ، خارج نطاق عرض الإعلانات.

تقول Google إن منتج الفيديو الذي يتم مكافأته يتم إطلاقه في الإصدار التجريبي المفتوح ، وهو متوفر في Play Console للمطورين.





الاسمبريد إلكترونيرسالة