8 خطوات للحصول على المزيد من الأشخاص لمشاهدة مشاركات Instagram الخاصة بك
اعتمد Instagram خوارزمية جديدة في عام 2016. ومنذ ذلك الحين ، أعطت مستخدمي Instagram ذلك مراجعات مختلطة. يشاهد العديد من المستخدمين الآن المزيد من المحتوى الملائم لهم - ويرونه في الوقت المناسب. في الواقع ، منذ التغيير ، يدعي Instagram أن المستخدمين يشاهدون الآن 90 بالمائة من المشاركات من الأشخاص الذين يهتمون بهم.
ولكن ماذا يعني ذلك بالنسبة للعلامات التجارية التي شهدت انخفاضًا في التفاعل منذ اعتماد الخوارزمية؟ وماذا يعني ذلك بالنسبة للعلامات التجارية الجديدة التي تحاول النمو؟ في كلتا الحالتين ، قد تكون المشكلة أن عددًا كبيرًا جدًا من المستخدمين لا يشاهد مشاركاتك. لحسن الحظ ، هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها تعزيز مكانتك في خوارزمية Instagram حتى يتمكن المزيد من الأشخاص من الاطلاع على مشاركاتك.
كيفية الحصول على المزيد من الأشخاص لمشاهدة مشاركات Instagram الخاصة بك
1. إنشاء محتوى أفضل
إن مفتاح الحصول على المزيد من الأشخاص لمشاهدة مشاركاتك على Instagram هو إنشاء محتوى أكثر أهمية وقيمة لجمهورك. سيشجع ذلك المزيد من متابعيك (والمشاهدين) على التفاعل مع المحتوى الخاص بك عن طريق الإعجاب ، أو التعليق على ، أو حفظ ، أو مشاركة مشاركاتك. من خلال التفاعل مع مشاركاتك ، يرسل هؤلاء المستخدمون بشكل أساسي إشارة إلى Instagram بحيث يجد المشاهدون مشاركاتك مثيرة للاهتمام وقيمة. يعرضون Instagram أنهم يرغبون في رؤية المزيد من المحتوى من علامتك التجارية (أو حتى علامة تجارية مشابهة لعلامتك التجارية) في المستقبل. عندئذٍ ، ستتمكّن المشاركة التي تتضمن المزيد من إبداءات الإعجاب ، والمشاركة ، وعدد المشاهدات ، والحفظ ، والتعليقات من ترتيب أعلى في خلاصة Instagram لكل متابع نظرًا لأنها تعتبر ذات قيمة أكبر من المشاركات الأقل جذبًا.
تضيف خوارزمية Instagram أيضًا إلى المدة التي يقضيها المشاهدون في الاطلاع على مشاركتك. إذا نقروا على منشور ثم تركوا المنشور على الفور ، فإنه يشير إلى Instagram أن المحتوى ليس له قيمة. إذا استغرق المشاهدون وقتًا في قراءة التعليق أو التعليق على المشاركة ، فسيشير هذا إلى Instagram أن المحتوى ذو جودة أفضل. هذا هو المكان الذي يمكن أن يساعدك فيه محتوى الفيديو: قد يستغرق المشاهدون وقتًا أطول لمشاهدة الفيديو بدلاً من مشاهدة صورة ، لذلك غالبًا ما ترى خوارزمية Instagram محتوى الفيديو أكثر قيمة.
او اضغط على الصوره
2. استخدم الأدوات المناسبة لتعزيز الرؤية
لتعزيز المشاركة ، تحتاج إلى استخدام hashtags الصحيح لمشاركاتك. من الناحية المثالية ، ستستخدم علامات التصنيف الشائعة حاليًا أو علامات التصنيف الأكثر شيوعًا بشكل عام. يمكن أن تساعد Hashtags أيضًا على فرص مشاهدتك في ميزة الاستكشاف. يجب أيضًا الاستفادة من أكبر عدد ممكن من ميزات Instagram ، لأن التطبيق سيكافئك على استخدام المزيد من ميزاته. على سبيل المثال ، استخدم ميزة الاقتراع أو التمرير السريع لأعلى في قصص Instagram أو تجربة Instagram Live.
3. تعرف على متابعيك
باستخدام حساب نشاط تجاري على Instagram ، ستحصل على إمكانية الوصول المجاني إلى Instagram Insights. هذه أداة مفيدة بشكل لا يصدق لمعرفة المعلومات الأساسية عن متابعيك ، مثل عندما يكونوا أكثر نشاطًا على Instagram وأماكن تواجدهم. ستتعرف أيضًا على جنسهم أو عمرهم ، إن أمكن. ستساعدك هذه المعلومات في تحديد متى يجب أن تنشر ونوع المحتوى الذي يجب عليك التركيز عليه استنادًا إلى جمهورك من أجل الحصول على أكثر المتابعين في Instagram.
4. شجّع المشاهدين على التفاعل مع محتواك
شجع متابعيك على التفاعل مع مشاركاتك عن طريق الإعجاب ، أو التعليق على ، أو مشاركة مشاركاتك. يُعرف هذا باسم "عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء". من خلال مطالبتك بتنفيذ إجراء معين ، فإنك تعرض اهتمامك بمتابعيك ومقدار اهتمامهم بمحتواك. تأكد من أن العبارة التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء قوية وواضحة. قد ترغب في طرح سؤال عليهم (لتشجيعهم على التعليق) أو دعوتهم لزيارة مدونتك أو شراء منتج معين أو ببساطة مشاركة المحتوى الخاص بك أو إعجابه. لا تنس الرد على التعليقات أيضًا! مكافآت Instagram للعلامات التجارية التي تتفاعل مع المتابعين لها ، لا سيما في غضون الساعة الأولى من النشر.
5. نشر المحتوى بشكل متكرر
عامل آخر كبير في زيادة رؤية وترتيب مشاركاتك هو نشر المحتوى بشكل أكثر تكرارًا. لا تقتصر خوارزمية Instagram على المشاركة العامة في المشاركة فحسب ، بل أيضًا على مدى انتشار المشاركة وسرعة تلقيك للمشاركة.
6. نشر المحتوى عندما يكون المشاهدون أكثر نشاطًا
إذا كنت تريد حقاً تعزيز فرصك في المشاهدة ، فستحتاج إلى معرفة أفضل وقت لنشر المحتوى الخاص بك ، بحيث تكون أكثر احتمالا لتلقي المزيد من الإعجابات والتعليقات والمشاركات والآراء ، وما إلى ذلك. أوقات اليوم التي ترى فيها تفاعلًا أفضل من الآخرين - على سبيل المثال قبل ذهاب الأشخاص إلى العمل ، في وقت الغداء ، وفي المساء - ستحتاج بشكل أساسي إلى التفكير في متى يزداد احتمال مشاهدة متابعيك المعينين والمشاركة في محتواك. ومع ذلك ، إذا كان المتابعون والمشاهدون يقعون في مناطق زمنية مختلفة ، فيجب نشر محتوى في أوقات الذروة لكل منطقة زمنية.
7. استفد من برنامج إدارة المحتوى
من الواضح أنك لن ترغب في نشر محتوى في منتصف الليل على الساحل الشرقي حتى يرى المتابعون في كاليفورنيا محتواك. هذا هو المكان الذي يصبح فيه برنامج إدارة المحتوى مفيدًا (وضروريًا) لجدولة المشاركات. اثنان من أشهر خدمات إدارة المحتوى هما Hootsuite و Joomla.
8. تحليل نتائجك
سواء أكنت تستخدم برنامج إدارة المحتوى أو مشاركة المشاركات يدويًا ، يجب أن تتتبع عندما تنشر (الأيام والأوقات) ، ونوع المحتوى الذي تنشره ، وأنواع مختلفة من التفاعل التي تتلقاها (عدد الإعجابات ، المشاركات ، التعليقات ، و الآراء). قد ترغب أيضًا في تتبع علامات التصنيف التي تستخدمها لكل مشاركة ، بالإضافة إلى تفاصيل أخرى. بعد مرور بعض الوقت ، قم بتحليل بياناتك. إذا كنت لا تزال لا ترى النتائج التي تريدها ، فارجع لترى كيف يمكنك تحسين إستراتيجية Instagram الخاصة بك لتلقي رؤية أكثر.
أتمنى أن يكون الموضوع قد أعجبكم وقد استفدتم منه وإذا كانت لديكم أي اقتراحات او اي تعديلات الرجاء الرد في التعليقات وشكراً لمتابعتكم